طريقة عمل ماكرو الهيد شوت في فري فاير لجميع هواتف الأندر ويد 2022

إذا كنت تعاني من الهيد شوت أو تريد تحسين مستوى الهيد شوت في فري فاير وتبحث  عن كيفية عمل وتفعيل ماكرو الهيد شوت لجميع لأجهزة الأندر ويد في فري فاير

 بدون أي برامج ولا تطبيقات، وبدون بند باند لحسابك فتأكد أنك في المكان الصحيح. فما هو ماكرو الهيد شوت؟ وطريقة تفعيله في الهاتف؟

كيفية تفعيل ماكرو هيدشوت فري فاير 2022 جميع الهواتف التحديث الجديد
ماكرو الهيد شوت فري فاير

ما هو ماكرو الهيد شوت في فري فاير؟

ماكرو الهيد شوت هو مجموعات الإعدادات والخطوات سنقوم بها داخل الهاتف تجعل الإيم ( زر الإطلاق أو الضرب) عند رفعه إلى الأعلى يذهب مباشرة بشكل أوتوماتيكي إلى راس العدو، وتقتله بالهيد شوت.

ببساطة ماكرو الهيد شوت يجعل زر الإيم خفيف جدا وعند رفعه يفجر راس العدو بالأحمر.


والان عزيزي المتابع أنصحك أن تحضر معك ورقة وقلم أو أن تستعمل خاصية سكرين شوت أو أن تقوم بحفظ هذا الموضوع في هاتفك لأنه في غاية الأهمية.

 قبل ان نبدأ بالخطوات أريد أن أخبرك بأن هذا الموضوع ينقسم إلى قسمين: 

قسم سيكون فيه طريقة تفعيل ماكرو الهيد شوت لجميع هواتف الأندر ويد وقسم أخر خاص بإعدادات تفعيل ماكرو الهيد شوت لجميع هواتف ريدمي Redmi.


وقد خصصت قسم خاص بهواتف redmi  لأن أغلب الخطوات والاعدادات التي تشتغل في باقي هواتف  الأندر ويد الأخرى لا تشتغل في هواتف ردمي ولذلك بحث في هدا الموضوع جيدا.


 فإذا كنت تمتلك هاتف ريدمي وتريد تفعيل ماكرو الهيد شوت فانتقل مباشرة إلى خطوات القسم الثاني وقم بتطبيقها أما إذا لم يكن نوع هاتف ريدمي فتابع معي هذا القسم الأول بالتفصيل وطبق جميع الاعدادات والخطوات.


أولا. كيفية تشغيل ماكرو الهيد شوت في جميع هواتف الأندر ويد

لتشغيل وتفعيل ماكرو الهيد شوت في هاتفك الأندر ويد كل ما عليك ففقط أن تقوم بتطبيق جميع الخطوات والاعدادات التالية:


أولا سنقوم به هو أن نجعل لغة الهاتف باللغة العربية كي نقوم بجميع الإعدادات والخطوات بشكل صحيح.


 وثانيا سنقوم بتفعيل خيارات المطور داخل الهاتف، إذا لم تكن تعرف كيف تقوم بإظهار وتفعيل خيارات المطور قم بالإعدادات التالية:

  • ادخل إلى حول الهاتف في الإعدادات
  • ابحث عن رقم الإصدار واضغط عليه 6 أو 7 مرات متتالية وستظهر لك رسالة تم تفعيل خيارات المطور
  • قم بالعودة إلى الخلف وستجد خيارات المطور في أسفل الإعدادات.


خطوات تفعيل ماكرو الهيد شوت في الهاتف

في كل هذه الخطوات والإعدادات التي سنقوم بتطبيقها سنبحث عليها عن طريق محرك البحث الموجود في أعلى إعدادات الهاتف وخاصية البحث هذه توجد في جميع هواتف الأندر ويد، وهكذا سنجد جميع إعدادات ماكرو الهيد شوت بسهولة وفي أي هاتف.(أفضل الأسلحة للهيد شوت فري فاير)


1: سنكتب في البحث سرعة المؤشر

بعد أن تكتب سرعة المؤشر في البحث ادخل غليها ستجد أن خط سرعة المؤشر في مستوى بطيء قم بسحبه كاملا واجعله في مستوى سريع ثم اضغط على حسنا.


2: اكتب زر الماوس الأساسي

في أغلب هواتف الأندر ويد خاصة هواتف سامسونغ توجد فيها خاصية زر الماوس الأساسي وهي مهمة جدا في ماكرو الهيد شوت إذا ظهرت لك ستجد أن علامة الصحة موجودة على كلمة الأيسر وكل ما عليك فعله هو أن تختار اليمين لأن زر الإيم أو زر الإطلاق موجود في الجهة اليمنى في فري فاير.

وإذا لم تجدها في البحث فهذا يعني أن هاتفك لا يدعم هذه الخاصية فقم بتطبيق الخطوات التالية.


3: مؤشر كبير للماوس / لوحة اللمس

مؤشر كبير للماوس أو لوحة اللمس لا يقل أهمية عن زر الماوس الأساسي في مسألة ماكرو الهيد شوت وكل ما عليك ان تفعله أن تبحث عليه في محرك بحث الإعدادات وستجده غير مفعل وستقوم بتفعيله.


4: إزالة الرسوم المتحركة

هذه الخطوة تساعد في إزالة اللاق والتقطيع بشكل كبير جدا في فري فاير، فهذه الرسوم المتحركة تعني الحركات الزائدة والرسومات الكثيرة التي غالبا ما تجعل حساسية الهاتف ضعفيه.

 وكل ما عليك فقط بعد أن تظهر لك في البحث أن تدخل إليها ثم تقوم بتفعيلها   كي تتم إزالة هذه الرسوم.


5: ايقاف حجم الرسوم المتحركة

هذه الخاصية توجد في خيارات المطور التي قمنا بتفعيلها والان بعد أن تظهر لك في البحث قم بالدخول إليها وستجد ثلاثة خيارات متتالية توجد فيها الرسوم المتحركة وكل ما عليك أن تقوم باختيار إيقاف الرسوم المتحركة في هذه الخيارات الثلاثة.


وفي أسفل هذه الخيارات الثلاثة ستجد خيار الحد الأدنى للعرض أو ما يعرف ب دي بي إي (DPI)، وأهميته في الهيد شوت معروفة لدى كل اللاعبين المحترفين، وفي هدا الخيار ستجد فيه رقم بين 360 و411 .


ويجب عليك أن تتذكر هذا الرقم أو اكتبه في ورقة قبل أن نقوم بتغييره، وأفضل دي بي إي يشتغل مع هذا الماكرو هو 750 ولكن قبل أن تقوم بتغييره إقرأ هذه الملاحظة جيدا.


ملاحظة: إذا كانت هذه أول مرة ستغير فيه دي بي إي أنصحك أن تجرب له 500 لأنه سيحدث تغيير خفيف في هاتفك وستبقى الحروف والتطبيقات صغيرة ولكن لن يحدث أي ضرر لهاتفك.


 ولكن في البداية جرب له رقم متوسط مثل 500، وبعد ذلك تضع 750، وفي هواتف أقل من 2 جيغا فالرام فضع 600 فقط.  وسيشتغل معك أيضا في ماكرو الهيد شوت.


وأيضا بعد أن تنتهي من العلب وتخرج من فري فاير قم بإرجاع الرقم الأول في دي بي أي سواء 360 أو 411 كي يعود الهاتف إلى طبيعته ولا تغيره إلا عندما تريد أن تلعب فري فاير كي تستمتع بالهيد شوت.(أفضل الأسلحة للهيد شوت في لعبة فري فاير).


 الان هكذا يكون ماكرو الهيد شوت جاهز للعمل في هاتفك الأندر ويد وكل ما يجب عليك الأن أن تتدرب جيدا حتى تتحكم في هذه الاعدادات بشكل أفضل وتستمتع باللعب في فري فاير. وللمزيد من المعلومات شاهد هذا الفيديو على قناتي كاكاشي قيمر.




ثانيا: طريقة تشغيل ماكرو الهيد شوت في جميع هواتف ريدمي-Redmi

للأسف الشديد خاصية البحث في  الاعدادات لا تشتغل في كثير من هواتف ريدمي ولذلك سنبحت على جميع الاعدادات بأنفسنا ولا تقلق سأجعل الامر سهلا عليك وسنقوم بتفعيل ماكرو الهيد شوت فقط بأربع خطوات وإذا طبقت كل شيء حرفيا سيشتغل معك الماكرو بكل سهولة وتستمتع باللعب في فري فاير.


1: جعل الهاتف باللغة العربية وتفعيل خيارات المطور

اول خطوة ستقوم بها هي أن تجعل هاتفك باللغة العربية كي نقوم بتفعيل ماكرو الهيد شوت بشكل سهل وصحيح: ثم بعد ذلك ستقوم بتفعيل خيارات المطور داخل هاتفك وهي مهمة جدا.


 وإذا لم تكن تعرف كيف تقوم بتفعيلها ادخل إلى اعدادات الهاتف  ثم ادخل إلى حول الهاتف وفي أغلب هواتف ريدمي تكون في الأعلى ثم ادخل إليها وابحث عن إصدار miui  او رقم الإصدار.

 وكل ما عليك فعله الان هو ان تضغط عليه 6 أو 7 مرات وهكذا سيتم تفعيل خيارات المطور بكل سهولة.


2: سرعة المؤشر

بعد أن تقوم بتفعيل خيارات المطور في هاتفك قم بالعودة إلى الخلف، وادخل إلى اللغات والادخال ثم قم بالنزول إلى الأسفل وستجد سرعة المؤشر وقم بإكمال ذلك الشريط الأزرق كاملا وستكون جعلته في الوضع السريع.


3: مؤشر الماوس الكبير

لتفعيل خاصية مؤشر الماوس الكبير في هاتف رديمي ادخل إلى الاعدادات الإضافية ثم ادخل إلى إمكانية الوصول وابحث فيها عن خيار مؤشر الماوس الكبير ستجده غير مفعل ثم قم بتفعيله، وهذه الخطوة له دور كبير جدا في مسالة الهيد شوت.


وأيضا في نفس المكان وتحت مؤشر الماوس الكبير يوجد خيار النقر بعد توقف مؤشر لماوس عن الحركة هو أيضا لا يقل أهمية في مسألة ماكرو الهيد شوت غبر أن هذا الخيار قد لا يتوفر في بعض هواتف ريدمي، وليس هناك داع للقلق إذا لم تجده، أما إذا وجدته فقم بتفعيله ولا تغير أي شيء فيه.


4. مهلة اللمس مع الاستمرار

وهي خطوة مهمة جدا جدا في تفعيل ماكرو الهيد شوت في هواتف redmi وهذا الخيار أيضا موجود في الاعدادات الإضافية وبالضبط في خيار إمكانية الوصول. 


بعد أن تجد مهلة اللمس وتضغط عليها ستظهر لك ثلاثة خيارات؛ قصيرة، متوسطة، وطويلة كما تشاهد في هذه الصورة، وأنت ستجدها مفعلة في قصيرة وكل ما عليك فعله هو أن تختار طويلة.


 وأهمية هذه الخطوة تتجلى في أنها تساعدك على رفع زر الايم بشكل أفقي أو طويل عند لمس زر الاطلاق وهذا يعني أنك ستفجر راس العدو بالهيد شوت.


5: إيقاف الرسوم المتحركة ودي بي إي ( DPI)

هده الخطوة تساعد بشكل كبير جدا أولا في إزالة اللاغ والتقطيع من هاتفك وثانيا جعل حساسية الهاتف خفيفة وسريعة.


 وكل ما عليك فعله للقيام بهذه الخطوة أن تذهب إلى خيارات المطور التي قمنا بتفعيلها مند البداية وتبحث على ثلاثة خيارات متتالية تتعلق بحجم الرسوم  المتحركة أو مقياس الرسوم المتحركة .


وغالبا تكون فوق خيار دي بي إي، وستجدها في مقياس 0.2 وكل ما عليك  فعله أن تختار إيقاف الرسوم المتحركة في هذه الثلاث خيارات.


وفي نفس المكان وأسفل هذه الخيارات يوجد دي بي إيDPI) أو ما يسمى بالعربية بالحد الأدنى للعرض أو اصغر عرض، ويلعب دورا كبيرا في ماكرو الهيد شوت، وستجد داخله رقما غالبا يكون بين 360 و 411 وأريد منك أن تتذكر الرقم الذي ستجده هناك لأنه مهم جدا.


 وإذا كانت هذه أول مرة ستتغير فيها دي بي في هاتفك أنصحك أن تضع 500 فقط للتجربة ولكي لا يقع أي مشكل لهاتفك لأنه هناك بعض الهواتف عندما تغيير هذا دي بي برقم كبير فإن الهاتف ينطفئ بشكل تلقائي وأحيانا يتم مسح كل شيء في الهاتف.


 وهذا فقط في بعض الهواتف وفي أول مرة فقط، لكن إذا وضعت رقم متوسط  ك 500 في أول مرة لن يحدث معك أي شيء.


بعد ذاك أنصحك أن تضع 600 إذا كان هاتفك Redmi 6 فما تحت أما إذا كان نوع هاتفك Redmi 8 فما فوق فأنصحك ب 650.

 وملاحظة مهمة جدا: بعد أن تغير هذا دي بي إي ستلاحظ أن شكل هاتفك تغير قليلا ولكن هذا ليس مشكلا، كما أنه لا تغيير هذا دي بي إي إلا عندما تريد أن تلعب فري فاير فقط.

وعندما تنتهي من اللعب كذلك وتخرج من فري فاير قم بإرجاع الرقم الأول الدي وجدته سواء كان 360 أو 411 لكي يعود الهاتف إلى شكله الطبيعي.

وللمزيد من لمعلومات شاهد الفيديو الخاص بتفعيل ماكرو الهيد شوت في هواتف ريدمي الموجود اسفل هذا الموضوع.


6: حساسية فري فاير وحجم زر الايم

الان بعد قمت بجميع الخطوات التي أخبرتك عنها اذهب لإعدادات الحساسية داخل اللعبة وقم بهذه الاعدادات: 100 - 95- 95- 95.

 فهي تشتغل وتتناسب بشكل جيد مع هذه الاعدادات التي قمنا بها من أجل تفعيل ماكرو الهيد شوت، وكذلك نفس الشيء بالنسبة لزر الاييم أو زر الاطلاق وأنصحك أن تضعه بين 48 و 52


والان لم يتبقى لك إلا خطوة واحدة ويكون ماكرو الهيد شوت شغال بشكل جيد في هاتفك وتكون أغلب طلقاتك بالأحمر فقط .


وهي التدريب ثم التدريب ثم التدريب ففي أول الأمر ستلاحظ أن لعبة فري فاير أصبحت خفيفة وزر الايم وعليك بالتدريب حتى تتحكم بإعداداتك وفي لعبك بشكل جيد.


أشيتء ستجعلك تستمتع بالهيد شوت أكثر

1-      إزالة التطبيقات غير المهمة في هاتفك فهي تتسبب بكثير من اللاغ والتقطيع في فري فاير.

2-      يجب أن تزيل الخوف منك وأن تلعب، لأن الخوف لن يدعك تركز على الهيد شوت وراس العدو.

3-      سكنات الأسلحة، نعم سكنات الأسلحة تساعد بشكل كبير في قتل العدو بالهيد شوت في فري فاير.

4-      حاول أن تتدرب على تنزيل الايم إلى الأسفل قبل أن ترفعه لرأس العدو.

 

 إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع تفعيل وتشغيل ماكرو الهيد شوت لا تنس أن تعطينا رأيك في التعليقات وأن تتابعني على قناتي في اليوتيوب كاكاشي قيمر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-